اشترك في القناة لربح شحن فلوس robux روبلوکس مجانا

اشترك في القناة اشترك في القناة الثانية اشترك في تلغرام تابعنا على انستغرام
يتم الان التحقق
رابطك جاهز!


 



 أعلنت شركة سوني للتفاعل الترفيهي أن جهاز البلايستيشن 5 قد حقق إنجازًا كبيرًا في مبيعاته، حيث وصل إجمالي عدد الوحدات المباعة للمستهلكين إلى 50 مليون وحدة حتى تاريخ 9 ديسمبر. يتم احتساب هذا الرقم للأنظمة المباعة على مستوى العالم، ويجدر بالذكر أن هذا الرقم هو "المباع للمستهلكين" وليس "الشحن" الفعلي.

صرح رئيس شركة سوني للتفاعل الترفيهي، جيم رايان، الذي سيتقاعد في عام 2024، بأن نتيجة المبيعات تعد "شهادة على دعم اللاعبين العالميين المتواصل للمجتمع العالمي للبلايستيشن وشغفهم بالتجارب المذهلة التي يقدمها المطورون الموهوبون من استوديوهات البلايستيشن وشركاؤنا."

وفي خلاف للسنوات السابقة، أشار رايان إلى أن البلايستيشن 5 يجب أن يكون "متاحًا بشكل كامل" هذا الموسم العطلات. وقالت شركة سوني للتفاعل الترفيهي إن مبيعات البلايستيشن 5 استفادت من إطلاق لعبة Spider-Man 2 مؤخرًا. وكان نوفمبر 2023، في الواقع، "أكبر نوفمبر" من حيث إجمالي أجهزة البلايستيشن التي تم بيعها للمستهلكين في تاريخ العلامة التجارية.

بالإضافة إلى ذلك، استغرق البلايستيشن 5 161 أسبوعًا لبيع 50 مليون وحدة، بينما وصل البلايستيشن 4 إلى هذا الرقم بعد 160 أسبوعًا، وفقًا لمعلومات من IGN.

مايكروسوفت لا تعلن أرقام مبيعات الإكس بوكس، مما يجعل من الصعب إجراء مقارنات، ولكن يُفهم عمومًا أن البلايستيشن 5 يتفوق بشكل كبير على الإكس بوكس سيريز X|S. النينتندو سويتش هي الزعيمة الحالية في السوق، حيث تم بيع أكثر من 132 مليون وحدة منذ إطلاقها في عام 2017، في حين أن البلايستيشن 5 والإكس بوكس سيريز X|S تم إطلاقهما في نوفمبر 2020.

ومع بيع 50 مليون وحدة من البلايستيشن 5، يعني ذلك أيضًا أن لعبة Astro's Playroom، التي تأتي كحزمة مع الجهاز، قد باعت على الأقل نفس العدد من النسخ.