10 نقطة

أفضل خدمات الألعاب السحابية 2023

 يمكن أن تمثل أفضل خدمات الألعاب السحابية مستقبل ألعاب الفيديو. تبدو أيام شراء لعبة لنظام ما والزواج من هذا النظام إلى الأبد. الآن ، يمكن للاعبين بدء لعبة على جهاز الكمبيوتر في الصباح ، ومتابعتها على وحدة التحكم في فترة ما بعد الظهر ، واللحاق بهواتفهم الذكية قبل النوم - بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية ومتصفحات الويب وحتى أجهزة التلفزيون الذكية. لم يكن تشغيل ما تريد ، في أي مكان تريده أسهل من أي وقت مضى أو أكثر ملاءمة.


أفضل خدمات الألعاب السحابية


حاليًا ، لا يوجد الكثير من خدمات الألعاب السحابية. بعضها ، مثل Xbox Game Pass ، حقق نجاحًا هائلاً في السنوات الأخيرة. البعض الآخر ، مثل Google Stadia ، اختفى بالفعل في الأثير الرقمي. في كلتا الحالتين ، لا يزال مفهوم الألعاب السحابية قيد التقدم. تأتي كل من هذه الخدمات مع بعض المحاذير. لا يزال الكثير من الناحية الفنية في مرحلة تجريبية. البعض منهم قد يموت في النهاية.

في الوقت الحالي ، تتمتع كل خدمة من خدمات الألعاب السحابية هذه بنقطة كبيرة واحدة على الأقل لصالحها. إذا سئمت من الارتباط بوحدة تحكم ألعاب أو كمبيوتر شخصي ، فتحقق منها واعرف أيها يناسب عاداتك وميزانيتك.

لاختيار خدمات الألعاب السحابية من هذه القائمة ، اختبرت كل واحدة على منصات مختلفة وعملت على كل من ألعاب اللاعب الفردي / المغامرة وألعاب الرماية. من الممكن أن تكون متعددة اللاعبين من منظور الشخص الأول. لقد حرصت أيضًا على تشغيل كل خدمة لبضع ساعات متتالية لمعرفة مدى استقرار الاتصال بمرور الوقت.

أفضل خدمات الألعاب السحابية اليوم

1. Xbox Game Pass

أفضل خدمات الألعاب السحابية


تم إطلاق Xbox Game Pass في عام 2017 ونمت منذ ذلك الحين من الفضول إلى أحد أكثر الأجهزة شعبية في الألعاب الحديثة. إذا كان لديك جهاز Xbox أو كمبيوتر ألعاب ، فيمكنك تنزيل أكثر من 400 عنوان على نظامك وتشغيلها طوال مدة اشتراكك. ولكن مع خطة Xbox Game Pass Ultimate التي تبلغ 15 دولارًا شهريًا ، يمكنك أيضًا بث معظم هذه الألعاب على هاتفك الذكي أو متصفح الويب أو التلفزيون الذكي ، والتقاط المكان الذي توقفت عنده ومزامنة الملفات من النسخ الاحتياطية عبر الأنظمة الأساسية. عندما اختبرت الخدمة ، كانت اللعبة مستقرة ومستقرة ، حتى أثناء جلسات اللعب الطويلة.

يحتوي Xbox Game Pass على عيب رئيسي يتمثل في أنه لا يمكنك دفق أي من ألعابك فقط. يجب أن تكون لعبة في مكتبة Game Pass ، والتي تتغير بانتظام. بخلاف ذلك ، إنها خدمة قوية ومتعددة الاستخدامات مع بعض الألعاب الرائعة حقًا ، بما في ذلك تشكيلة Microsoft الشهيرة من Halo إلى Age of Empires.

2. الآن Nvidia GeForce

أفضل خدمات الألعاب السحابية


تتمتع Nvidia GeForce الآن بإمكانية أن تكون واحدة من أغلى خدمات الألعاب السحابية أو واحدة من أرخصها ، اعتمادًا على الألعاب التي تمتلكها بالفعل وعدد المرات التي تحتاجها للعبها عبر السحابة. بدلاً من توفير مكتبة جاهزة ، تتيح لك GeForce Now بث ألعاب الكمبيوتر لديك بالفعل إلى Steam و GOG و Epic Games Store و Ubisoft Connect. قد لا تتمكن من لعب كل لعبة على هذه المنصات ، ولكن يمكنك لعب أكثر من 1500 منها والتغلب على معظم المنافسة بهامش كبير.

تتيح لك الطبقة المجانية من Nvidia GeForce Now اللعب لمدة ساعة على الخوادم التي تكون مشغولة في بعض الأحيان. يعمل بشكل جيد للاعبين السحابيين العاديين. ولكن يمكنك أيضًا دفع 10 دولارات شهريًا للوصول إلى الخادم ذي الأولوية ودقة 1080 بكسل - أو 20 دولارًا شهريًا للبث من جهاز Nvidia GeForce RTX 4080 بدقة 4K وجلسات مدتها ثماني ساعات. في اختباراتي ، وجدت أن قوائم انتظار المستوى المجاني محرجة ، لكن الأداء كان جيدًا.

3. بلاي ستيشن بلس بريميوم

أفضل خدمات الألعاب السحابية


تعد خدمة PlayStation Plus Premium خدمة بث معيبة ، ولكنها تحتوي على كتالوج رائع من الألعاب. في عام 2022 ، سيتم تقسيم PlayStation Plus إلى ثلاث خدمات مختلفة ، مع كون PS Plus Premium هو المستوى الأعلى تكلفة. باستخدامه ، يمكنك دفق أكثر من 300 عنوان من PS1 و PS2 و PS3 و PS4 و PSP وتشغيلها على وحدة تحكم PlayStation أو الكمبيوتر الشخصي. عندما قمت بتثبيت تطبيق سطح المكتب على الاختبار الخاص بي ، وجدت أنه ممل وثقيل ، ولكنه الطريقة الوحيدة (القانونية) للعب بعض ألعاب Sony الكلاسيكية بدون وحدة تحكم PlayStation.

الميزة الكبيرة لـ PlayStation Plus Premium هي أنه يمكنك الوصول إلى الكثير من الألعاب التي لا يمكنك بثها في أي مكان آخر ، مثل God of War (2005) و Infamous و Ratchet & Clank: A Crack in Time وغير ذلك الكثير. حصريا أخرى من سوني.

4. أمازون لونا

أفضل خدمات الألعاب السحابية




تعد Amazon Luna واحدة من أكثر خدمات البث التي يتم التقليل من شأنها ، ولا تزال تتمتع بجاذبيتها ، خاصة إذا كنت قد استثمرت بالفعل في نظام Amazon البيئي. مقابل 10 دولارات شهريًا ، تمنحك Luna الوصول إلى أكثر من 100 لعبة يمكنك بثها إلى مجموعة متنوعة من الأنظمة ، بما في ذلك أقراص Amazon Fire وأجهزة بث Fire TV. لذلك إذا كان لديك صندوق Fire TV أو عصا متصلة بالتلفزيون الخاص بك ، فإن Amazon Luna يكون منطقيًا كجهاز ألعاب خارج الصندوق.

الجانب السلبي الأكبر هو أنه لا توجد طريقة لتنزيل أي من هذه الألعاب ، باستثناء الألعاب القليلة التي تأتي من خدمة Ubisoft Connect (والتي تتكلف بالطبع من 15 إلى 18 دولارًا أمريكيًا في الشهر). كان من الصعب أيضًا التحكم في Amazon Luna في تجربتي ، حيث تطلبت برامج خاصة للعمل بشكل جيد على الأجهزة المحمولة وسطح المكتب. ومع ذلك ، فأنت لا تحتاجها بشدة للعب.

كيفية اختيار أفضل خدمة ألعاب سحابية لك

الاعتبار الأكثر أهمية عند اختيار خدمة الألعاب السحابية هو ما إذا كنت تريد امتلاك أو استئجار عناوين البث إلى أجل غير مسمى. تقوم Nvidia GeForce Now بإزالة الألعاب التي لديك ، مما يعني أنه يمكنك تشغيلها بقدر ما تريد ، حتى لو قامت GeForce Now بتعطيلها أو تعطيلها تمامًا. الألعاب الموجودة على الخدمات الأخرى ، مثل Amazon Luna ، مملوكة حصريًا لشركة Amazon. أنت تدفع فقط مقابل الوصول المؤقت. يقع Xbox Game Pass و PlayStation Plus Premium في المنتصف لأنه يمكنك امتلاك ألعاب معينة وحمل البيانات المحفوظة معك.

يجدر أيضًا التفكير فيما إذا كنت تريد تنزيل ألعاب معينة أو بث كل شيء. يتم تشغيل GeForce Now بواسطة ألعاب من Steam و GOG والمزيد ، لذا فإن تنزيلها ليس مشكلة. وبالمثل ، يمكنك تنزيل العديد من الألعاب من Xbox Game Pass و PlayStation Plus. يتم بث Amazon Luna طوال الوقت

كيف نختبر خدمات الألعاب السحابية

يختبر Tom driver خدمات الألعاب السحابية من خلال لعب ألعاب مختلفة على منصات مختلفة. نحاول اختبار كل جهاز متوافق مع الخدمة ، من وحدات التحكم في الألعاب إلى متصفحات الويب إلى أجهزة التلفزيون الذكية. نحن نبحث أيضًا عن الألعاب عبر الأنواع ، وخاصة الألعاب الغامرة / المغامرة وألعاب التصويب التنافسية من منظور الشخص الأول ، للتأكد من أن الخدمة تتعامل مع تجارب كل من اللاعب الفردي والمتعدد اللاعبين بشكل جيد. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سنحاول الجلوس ولعب لعبة لساعات لمعرفة ما إذا كان الاتصال مستقرًا وعدد حالات الفواق التي نمر بها على طول الطريق.

بالإضافة إلى ذلك ، نقوم بتقييم خدمات الألعاب السحابية بالأرقام: كم عدد الألعاب المقدمة ، وكم تكلفة كل واحدة ، وكم البيانات التي تستهلكها كل واحدة ، وما إلى ذلك. تقدم Nvidia GeForce Now أكثر من عشرة أضعاف الألعاب من Amazon Luna ، على سبيل المثال ، و يمكن أن تكون GeForce Now أرخص أو أغلى خدمة ، اعتمادًا على ما تريد بثه.

انت الان في اول مقال

تعليقات