القائمة الرئيسية

الصفحات

يرفض القاضي دعاوى سرقة Fortnite من Apple ضد Epic

 يرفض القاضي دعاوى سرقة Fortnite من Apple ضد Epic


أدى التطور الأخير في معركة Fortnite بين Apple و Epic Games إلى رفض القاضي اثنتين من دعاوى Apple ضد Epic.
قدمت Epic طلبًا لرفض اثنين من ادعاءات شركة Apple ، أحدهما ذكر أن Epic قد سرقت من Apple والآخر يطلب من المحكمة إجبار Epic على دفع تعويضات عقابية. يعيد هذا الطرد تركيز القضية على ما إذا كانت Epic قد انتهكت عقدها مع Apple أم لا ، وما إذا كانت قبضة Apple على متجر التطبيقات تعتبر احتكارًا غير قانوني أم لا.

أين موقف Fortnite الآن؟

قد يكون من الصعب متابعة التطورات القانونية. لا يُعرف المحامون بتواصلهم الدقيق والواضح ، ويفضلون غالبًا الدقة التي توفرها درجة معينة من "المحامين". في حين أن تجريد هذا النوع من المصطلحات الخاصة بالعقود يمكن أن يخلق رؤية غير دقيقة لما يحدث ، فقد تكون الطريقة الوحيدة لفهم ما يحدث بالفعل.
باختصار ، أنشأت Epic ميزة على إصدارات الهاتف المحمول من Fortnite تسأل المستخدمين عما إذا كانوا يفضلون إجراء عمليات شراء من خلال خدمة Epic الخاصة ، بدلاً من خدمات Apple أو Google. هذا من شأنه أن يمنح العملاء خصمًا ، ويمنع Apple أو Google من الحصول على 30 ٪ لأنفسهم.
رداً على ذلك ، قامت كل من Apple و Google بسحب Fortnite من متاجر التطبيقات الخاصة بهما. بالنسبة لمستخدمي Android ، لم يؤثر ذلك عليهم كثيرًا ، حيث توجد طرق أخرى للعب Fortnite على Android ، ولكن بالنسبة لمستخدمي iOS ، أدى هذا بشكل فعال إلى أن تصبح Fortnite غير قابلة للتشغيل على جميع أجهزة iOS.
رفعت شركة Apple بعد ذلك دعوى قضائية ضد Epic لعدد من الأسباب ، مشيرة إلى أن Epic قد انتهكت عقدها من خلال إنشاء خيار دفع تجاوز Apple وحجب ما تعتقد Apple أنه أموال مستحقة لها. 
في غضون ذلك ، أوضحت Epic أن شركة Apple قامت بتشغيل ما يعتبر احتكارًا ، حيث يجب على أي مطور أو مبتكر يرغب في إنشاء أي شيء لنظام iOS التعامل مع Apple. يتيح ذلك لشركة Apple المطالبة بنسبة 30٪ من الإيرادات مع عدم وجود بديل لمنشئي المحتوى - وهو أمر تعتقد Epic أنه مناهض للرأسمالية ومعادٍ للحرية.

المشكلة مع التفسيرات السهلة

تكمن مشكلة الشرح أبعد من ذلك في أن هذه الأنواع من الحجج القانونية تميل إلى أن تصبح شديدة التقاضي ، وتتضمن الإجابة على أسئلة معينة حول الأسواق الحرة ، والتنظيم الحكومي ، والفلسفة الاقتصادية.
سيتعين على Epic إقناع القاضي بأن ما تديره شركة Apple يكفي للاحتكار ، وأن الحكومة الأمريكية ملزمة باتخاذ إجراءات ضدهم. سيحاولون إثبات أن تصرفات Epic بخصوص Fortnite كانت قانونية في ضوء احتكار Apple. وبالمثل ، سيتعين على شركة Apple إقناع القاضي بأن قبضتها الحديدية على المنتجات الرقمية لأجهزة iOS ليست احتكارية ، وأن إجراءات Epic تنتهك عقدًا عادلًا وقانونيًا.
سيتعين على كلتا الشركتين دعم قضيتهما بسوابق قانونية وفقًا لممارسات القانون العام ، مع مراعاة أي تشريع ذي صلة وحديث.
في كل خطوة ، هناك الكثير من الفوارق الدقيقة والسياق المهم ، بحيث لشرح أي واحد منهم بالتفصيل الكافي ، من شأنه أن يستلزم تقريبًا تدريس مقرر جامعي تمهيدي حول النظام القانوني الأمريكي.
في سياق Fortnite ، يشير هذا الحكم إلى أن القاضي المعني لن يستمع إلى الحجج المتعلقة بالسرقة أو التعويضات العقابية على الإطلاق. بطريقة ما ، قد ينتهي الأمر بموازنة الحجج من خلال توفير وزن قانوني متساوٍ لكل من حجج الاحتكار والعقد.
لا تزال سابقة مكدسة ضد Fortnite في هذه الحالة ، ولكن على الأقل ، يبدو أن هناك وسيلة قانونية لشركة Epic لتحقيق بعض التقدم في الحرب النامية ضد Apple.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اتمنى ان اكون افدتك لا تنسى نشر التدوينة

التنقل السريع جدا