القائمة الرئيسية

الصفحات

اختبار FIFA 21: جديد في هذه الأثناء PS5 و Xbox Series X.

 أحدث نسخة من لعبة كرة القدم الأكثر شعبية هو جيل انتقالي يأخذ نقاط القوة والضعف لسابقه قبل وصول الجيل الجديد من أجهزة الألعاب.

عادت ملكة محاكاة كرة القدم إلى لوحات المفاتيح. يتوفر FIFA 21 يوم الجمعة 9 أكتوبر على الكمبيوتر الشخصي (60 يورو) و PS4 و Xbox One (70 يورو). يتم إصدار الامتياز الرئيسي لشركة EA Sports في سياق خاص مع اقتراب  وصول PlayStation 5 و Xbox Series X  والوعود الخاصة بمحركات الرسوم الجديدة الخاصة بهم. 
كدليل على أهمية هذا التحول للاعبين في الصناعة ، اختار Konami ، ناشر منافس FIFA ، تقديم  تحديث موسمي بسيط لـ PES 2021 من  أجل تركيز كل جهوده على تحسين الألعاب لأجهزة تحكم الجيل التالي. من جانبها ، تجاهلت EA Sports عرض FIFA التقليدي حتى لا تتشتت.
دعنا نتجنب السؤال منذ البداية: لا تقوم FIFA 21 بمراجعة جميع إنجازات اللعبة بالكامل . بعيدا عن هذا. تتماشى هذه النسخة الجديدة مع الإصدارات السابقة ، دون المخاطرة فيما يتعلق بالرسومات وأسلوب اللعب. ولكن ليس كل هذا تحديثًا بسيطًا ، فقد أخذت EA Sports في الاعتبار بعض التعليقات من مجتمعها لتحسين تجربة اللعبة وإدخال بعض الميزات الجديدة.

طريقة لعب أكثر هدوءًا

فيما يتعلق بالتحسينات ، نرى استجابة أفضل في المراوغة في المساحات الصغيرة ( باستخدام ذراع التحكم الأيمن و R2) وتحكم أكثر دقة في سباقات زملائه باستخدام عصا التحكم المناسبة. تقدم هذه التقنيات خيارات جديدة في بناء الإجراءات لاتخاذ فشل دفاع الخصم ولكن ليس من السهل دائمًا إتقانها. 
ومما يرضي أيضًا أن تمريرات الليزر أقل دعمًا مما كانت عليه في القسم السابق وقد تمت إعادة تصميم التصادمات لخلق تفاعلات طبيعية أكثر بين اللاعبين وتقليل عدد العدادات المفضلة. بشكل عام ، يقدم FIFA وتيرة أقل نشاطًا من العام الماضي وبالتالي  تجربة لعب أقل إحباطًا.  ولكن لا يزال جدا arcade- محاكاة المنحى الذي يعطي دائما مكان الصدارة في المراوغة و المرتدة السريعة  على حساب التوازن بين الهجوم والدفاع.

وضع مهني أكثر نجاحًا

على عكس السنوات السابقة ، لم تطلق EA Sports وضعًا جديدًا للعبة.لا تزال لعبة FIFA 21 تدور حول ثلاثة أوضاع رئيسية: Career و FUT و Volta. يتطور FIFA Ultimate Team (FUT) الأكثر شيوعًا بين الثلاثة ، بسلاسة مع واجهة جديدة ، ولوحات أكثر شمولاً ، وتحديات يومية جديدة والمزيد من خيارات التخصيص. 
يكتسب Volta Mode ، الذي تم تقديمه العام الماضي للعب كرة القدم على الملاعب الصغيرة ، وضعًا عبر الإنترنت لتحدي الأصدقاء واللاعبين الآخرين في مباريات الترتيب. سيجد لاعبو النمط الكلاسيكي عبر الإنترنت تكتيكات جديدة محددة مسبقًا في Clubs Pro والقدرة على تخصيص جميع اللاعبين في فريقهم.
أخيرًا ، وضع Career الذي يستفيد من التحديث الأهم مع إضافة المحاكاة التفاعلية للمباريات ، لتخطي المباريات دون لعبها أثناء التأثير على النتيجة من خلال إعطاء التعليمات للاعبين والأداء. بدائل مثل لعبة إدارة مدير كرة القدم الشهيرة. وإذا كانت النتيجة غير مواتية ، فمن الممكن دائمًا استعادة السيطرة على أحد عشر لاعبًا لمحاولة الفوز بجهاز التحكم في اللعبة في متناول اليد.
تم أيضًا مراجعة نظام إدارة القوى العاملة بمعايير جديدة لإتقانها أثناء التدريب (المعنويات والحافة والشكل) بحيث يكون اللاعبون فعالين في المباريات وقائمة "خطة التطوير" لتحويل اللاعبين وظائف غير مألوفة لهم من خلال تطوير بعض مهاراتهم.

صيغة لإعادة اختراع العام المقبل؟

في قسم المحتوى ، بعض الميزات الجديدة هذا العام. إذا كان الترخيص الرسمي لـ Euro 2021 هو ملك PES ، فإن FIFA لا يزال يتألق من خلال عمق كتالوجه مع الآلاف من الأوجه والنماذج التي تم تصميمها بالقميص ، و 90 ملعبًا مستنسخًا ، وتراخيص 30 بطولة والمسابقات القارية الرئيسية (C1 ، C3 ، كوبا ليبرتادوريس). يوفنتوس فقط (الذي وقع عليه PES العام الماضي) والآن روما وكذلك الدوري الإيطالي في عداد المفقودين. من ناحية أخرى ، يستفيد إيه سي ميلان وإنتر ميلان من شراكة حصرية.
بعد العديد من الإصدارات التي استقبلها النقاد حديثًا ولكنها لا تزال تعمل جيدًا من حيث المبيعات ، يمثل هذا القسم الجديد بطريقة ما نهاية تاريخ FIFA الحديث ، وهو امتياز تم تجديده قبل كل شيء على الهامش ، من خلال التوسع المستمر يقدم محتواها ، دون التشكيك في نفسه حقًا من حيث اللعبة ، من خلال الاعتماد على آلية أركيد وآلية هجومية يسهل تعلمها ولكنها ليست بالضرورة واقعية للغاية. لمعرفة ما إذا كانت EA Sports ستستمر في هذا الاتجاه العام المقبل على وحدات تحكم الجيل التالي.

تحديث مجاني لـ PS5 و Xbox ، لكن ...

أخيرًا ، تجدر الإشارة إلى أن مالكي اللعبة سيتمكنون أيضًا من الاستمتاع بها في نسختها المحسّنة لوحدات تحكم الجيل التالي إذا حصلوا على PS5 أو Xbox Series. ولكن في ظل ظروف معينة. سيتمكن اللاعبون الذين لديهم الإصدار غير المادي من تنزيل التحديث من المتجر عبر الإنترنت لمنصته. 
من ناحية أخرى ، لن يتمكن الأشخاص الذين اشتروا الإصدار المادي من استخدام التحديث إلا إذا كان لديهم PS5 أو Xbox Series X مع محرك أقراص حيث سيتعين عليهم إدخال اللعبة في محرك Blu-ray. راي لتكون قادرة على إطلاقه. 
التزمت سوني ومايكروسوفت الصمت حيال التحسينات الموعودة على هذه المنصات الجديدة. نحن نعلم فقط أن الألعاب ستستفيد من أوقات التحميل فائقة السرعة وإدارة أكثر ديناميكية للسطوع والرسوم المتحركة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اتمنى ان اكون افدتك لا تنسى نشر التدوينة

التنقل السريع جدا