فورت نايت : مطوري التطبيقات يناقشون مشاكل Apple

إذا كنت أحد الملايين من لاعبي فورت نايت الذين لعبوا اللعبة بشكل أساسي من خلال جهاز iOS ، فقد تأثرت بالعداء المستمر بين فورت نايت و Apple . الآن ، تقدم العديد من مطوري التطبيقات بقصصهم الخاصة عن الكفاح من أجل العمل مع Apple ، ويثيرون التساؤل عما إذا كانت Apple مفيدة للصناعة أم لا.


تزيل Apple فورت نايت ، وتحاول فورت نايت إزالة Apple

إحدى مفارقات دبلوماسية الشركات والتملق هو أنه في كثير من الأحيان يمكن أن ينشأ الموقف حيث لا يكون أحد سعيدًا بمجموعة من الظروف ، ولكن مع ذلك يعلن بصوت عالٍ عن رضاه حتى لا يغضب العمالقة. يبدو أن الصراع على فورت نايت قد منح مطوري التطبيقات الآخرين فرصة للتحدث عن شكاواهم ضد Apple ، وسلط الضوء على ممارسات الأعمال الخاصة بشركة Apple.
هناك ميل لدى الناس لتسمية الممارسات التجارية الاستغلالية ، والغش ، والتسلط القوي للخصوم "استراتيجية عمل ذكية" ، حيث يعتبر الناس أن أي شيء يزيد من الأرباح ، حتى على حساب الآخرين ، هو الهدف الوحيد للشركة. في حين أن التربح قد يكون هدفًا لنشاط تجاري ، إلا أنه تاريخيًا لم يكن هو الغرض الوحيد لنشاط تجاري في أمريكا حتى وقت قريب جدًا ، تقريبًا منذ الثمانينيات.
يجب أن نأخذ في الاعتبار أن الكيانات المؤسسية موجودة في بنية اجتماعية مماثلة كما تفعل الدول ، وأن علاقة الهيمنة التي يستخلص فيها كيان ما ربحًا من الآخرين لن تكون مستدامة ، وسوف تعزز سوء النية داخل النظام البيئي للشركات. 
في حين أن البعض قد يفترض أن الأسواق ومجتمع الشركات يمكن أن يصححا ذاتيًا ، فإن عملية التصحيح هذه دائمًا ما تكون أكثر ضررًا من مجرد العمل بطريقة أكثر استدامة.
هذه طريقة طويلة جدًا للقول إن ممارسات الأعمال الحالية لشركة Apple ، وتشغيل شبه احتكار لتطبيقات الأجهزة المحمولة جنبًا إلى جنب مع Google ، قد تكون مسؤولة عن إنشاء عالم أقل متعة ، وبيئة أقل عدالة ، بالإضافة إلى خنق المطورين المبتكرين .

كيف تعوق شركة آبل المطورين؟

قد يكون فورت نايت هو التطبيق الأكثر شهرة الذي يتم سحبه من أسواق التطبيقات ، لكنه لم يكن الأول ومن المحتمل ألا يكون الأخير. كشف مقال كتبته Tatiana Walk-Morris لـ Vanity Fair أن مطور RescueTime قد تم سحب تطبيقه بشكل تعسفي من متجر التطبيقات. أعطت Apple السبب في أن تطبيق RescueTime كان مصدر قلق للخصوصية على الرغم من أن التطبيق لا يفعل شيئًا أكثر أو أقل مما فعلته العديد من التطبيقات الأخرى.
وصفه مدير التسويق في RescueTime ، جوري ماكاي ، بأنه تطبيق "انتقاء واختيار" للقواعد. وقد تفاقمت المشكلة بسبب حقيقة أن RescueTime تفتقر على ما يبدو إلى الموارد اللازمة لمقاضاة شركة Apple ، وبالتالي كان عليها استئناف عمليات Apple الخاصة. يعني هذا بطريقة ما أن تطلب من الشركة التي أخطأت فيك أن تصحح خطأها.
هذه ليست ممارسة جديدة ، وليست ممارسة ابتكرتها شركة Apple ، ولكنها إحدى الطرق التي لا تعد ولا تحصى التي تستخدمها الشركات العملاقة في تعزيز الشركات الأصغر. حتى لو تم اعتبار شركة Apple على أنها مخطئة ، فإن مبلغ المال اللازم للحصول على محكمة للوصول إلى هذا الاستنتاج مرتفع للغاية بالنسبة لمعظم الشركات والأفراد. لا يوجد عدالة ، فقط المال.

عداء فورت نايت كمنفذ

جزء مما يجعل عداء فورت نايت الحالي مفيدًا جدًا لشركات مثل RescueTime هو أنه يمنحهم منفذًا لجعل قصصهم معروفة. بالنسبة لشركة صغيرة تفتقر إلى الشخصية العامة والوجود الإعلامي لشركة Apple ، فإن بذل الجهود لنشر الكلمة حول ممارسات Apple لا يستحق كل هذا العناء. 
سيكون ذلك بمثابة إهدار للوقت والمال ، حيث أن القليل منهم سيستمعون وكثير ممن يستمعون سوف يرفضون القلق على أنه "فقط كيف تتم الأعمال."
ومع ذلك ، فإن فورت نايت مدعومة من Epic Games ، وهي شركة أصغر ولكنها عملاق تقني في حد ذاتها أيضًا. نظرًا لأن Epic تمتلك الموارد وقوة الإرادة لمعركة قانونية مطولة ، يمكن لمطوري التطبيقات الأصغر حجمًا الذين تعرضوا للظلم التعبير عن أنفسهم وإظهار مدى إقطاعية أسواق التطبيقات.
يبدو أن الشركات ليس لديها خيار سوى تكريم الدولة المهيمنة ، أبل في هذه الحالة ، وإلا سيتم منعها من السوق تمامًا. في حين أنه من غير المرجح أن تذهب المعركة القانونية لصالح Epic ، فمن شبه المؤكد أن تكشف العملية عن أنواع الممارسات التجارية السائدة في هذا المجال ، وتثير النقاش حول الكيفية التي نريد تغييرها بالضبط.
ما إذا كان هذا سيؤدي إلى إعادة فورت نايت إلى الأسواق ، أو إذا انتهى الأمر بمنع فورت نايت من استخدام أجهزة iOS إلى الأبد ، فلن نعرف حتى تنتهي.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-