القائمة الرئيسية

الصفحات

PLAYSTATION 5: كل ما تحتاج لمعرفته حول وحدات التحكم التالية من SONY

 الجيل القادم من PlayStation هنا تقريبًا. بعد أكثر من عام من معلومات التغذية بالتنقيط حول PlayStation 5 ، حددت Sony أخيرًا السعر وتاريخ الإصدار وبعض الألعاب التي يمكننا توقع لعبها عند الإطلاق.





مع PS5 ، يبدو أن Sony تتمسك بالنهج الذي جعل PlayStation 4 ناجحًا للغاية: بيع وحدات التحكم التي يمكنها لعب ألعاب الطرف الأول من امتيازات Sony ، واستكمال هذه المجموعة بألقاب رائعة من جهات خارجية أيضًا. يجب أن تتوقع رؤية رسومات أفضل في ألعابك ، وسيدعم PS5 أيضًا معدلات التحديث العالية ، مما يجعل الألعاب تبدو أكثر سلاسة (إذا كان لديك شاشة تدعم معدلات التحديث هذه). بالإضافة إلى ذلك ، يعد SSD المخصص لـ PS5 بتقديم قفزة إلى الأمام في سرعات التحميل بحيث يمكن أن تغير طريقة تصميم الألعاب .


تمتلك Microsoft أيضًا وحدة تحكم قوية في Xbox Series X ، والتي تعد برسومات أفضل وأوقات تحميل أسرع ، ولكنها تبيع أيضًا أجهزة Xbox Series S. منخفضة الطاقة إلى حد ما. تواصل الشركة صنع Xbox Game Pass ، خدمة الاشتراك في الألعاب التي تشبه Netflix ، أحد أفضل الصفقات في الألعاب ، ولا يمانع إذا كنت تلعب ألعابها على Xbox أو الكمبيوتر الشخصي. وعلى الرغم من أن PS5 ستلعب معظم عناوين PS4 ، إلا أن أجهزة Xbox الجديدة تتميز بالتوافق مع الإصدارات السابقة ليس فقط مع Xbox One ولكن أيضًا مع العديد من عناوين Xbox 360 وبعض ألعاب OG Xbox أيضًا.


سيتعين علينا الانتظار ومعرفة وحدة التحكم التي تثبت أنها أفضل شراء. ولكن إليك كل ما نعرفه الآن حول ما تقدمه Sony.


  • يوجد في الواقع وحدتا تحكم PS5 ، لكنهما متماثلان إلى حد كبير

مثل Microsoft ، تبيع Sony نسختين من وحدة التحكم من الجيل التالي. ولكن على عكس Microsoft ، فإن الشيء الوحيد الذي يميز هذين الإصدارين هو ما إذا كان يحتوي على محرك أقراص ومقدار تكلفة كل منهما.


يتم تشغيل وحدة التحكم بواسطة وحدة معالجة مركزية AMD Zen 2 مخصصة ثماني النواة ووحدة معالجة رسومات AMD Radeon RDNA 2 المخصصة والتي ستوفر 10.28 تيرافلوب من الطاقة الرسومية الخام. يستخدم PS5 أيضًا ترددات متغيرة على كل من وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) الخاصة بـ PS5 ، والتي يمكن نظريًا دفع الرسومات للعمل بشكل أسرع قليلاً من المعتاد عندما لا تعمل وحدة المعالجة المركزية في ذروتها. على الرغم من أنه يبدو أن الاختلاف ضئيل بناءً على هذا العرض التقديمي الفني (انتقل إلى 35:30):



وماذا سيغير SSD الذي ذكرته سابقًا؟ يحتوي على سعة تخزين تبلغ 825 جيجابايت و 5.5 جيجابايت / ثانية من الإنتاجية - والتي يمكن أن تكون سريعة بما يكفي للسماح لمطوري الألعاب ببناء مستويات بدون أشياء مثل ركوب المصعد أو الممرات المتعرجة التي تخفي فعليًا تحميل المستويات في الخلفية. إذا كنت ترغب في توسيع مساحة تخزين وحدة التحكم ، فستتمكن فقط من القيام بذلك باستخدام محرك أقراص M.2 SSD المعتمد من Sony. قال مارك سيرني ، مهندس نظام PS5 الرئيسي ، إن هذه الشهادات ستحدث "بعد قليل" من إطلاق وحدة التحكم.

سيحتوي Xbox Series X أيضًا على SSD مخصص ، واحد بسعة تخزين NVMe كاملة تبلغ 1 تيرابايت ولكن إنتاجية أقل تبلغ 2.4 جيجابايت / ثانية. قد ينتهي هذا الأمر مما يعني أن Xbox Series X لديها أوقات تحميل أبطأ من PS5 ، لكنها تعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل - وبما أن وحدات التحكم لم يتم إخراجها فعليًا بعد ، فلا يمكننا إجراء مقارنة وجهاً لوجه.

  • PS5 و XBOX SERIES X و XBOX SERIES S.

يدعم PS5 ما يصل إلى 8K إخراج ويعد برسومات 4K بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. وستدعم أيضًا الصوت ثلاثي الأبعاد ، والذي قالت سوني إنه سيتيح لك "المشاهدة بالصوت" في إعلان تجاري تمت مشاركته في أغسطس . لا نعرف بالضبط كيف سيتم استخدام الصوت ثلاثي الأبعاد في الألعاب حتى الآن ، ومن الجدير بالذكر أن شركة Sony حاولت أيضًا بيعه كميزة على PS4 ، لذلك علينا الانتظار لنرى مدى جودة الصوت ثلاثي الأبعاد على قد يكون PS5 أو إذا كانت سماعة الرأس اللاسلكية Pulse ثلاثية الأبعاد التي تبلغ تكلفتها 100 دولار والتي تم ضبطها بدقة للصوت ثلاثي الأبعاد على وحدات تحكم PS5 أكثر من مجرد تسويق.

سيحتوي PS5 على ثلاثة منافذ USB-A - واحد في المقدمة ، واثنان في الخلف - ومنفذ USB-C في المقدمة. يوجد أيضًا منفذ Ethernet في الجزء الخلفي من وحدة التحكم و 802.11ac Wi-Fi ( المعروف أيضًا باسم Wi-Fi 5 ).

تم تجميع كل هذه الأجهزة في أكبر وحدة تحكم ألعاب في التاريخ الحديث. بجدية . يبلغ حجم القرص الذي يحتوي على محرك الأقراص 390 مم × 104 مم × 260 مم - بطول 15.4 بوصة وعمق 4.1 بوصة وعرض 10.2 بوصات. قارن ذلك بـ Xbox Series X (أكبر وحدات تحكم الجيل التالي من Microsoft) ، والتي تبلغ 301 مم × 151 مم × 151 مم. ما عليك سوى التحقق من مقارنة الحجم التقريبي هذه: يتم تمثيل وحدات التحكم PS5 باللونين الأصفر والأزرق ، في حين أن وحدات التحكم Xbox ، بما في ذلك Xbox Series S الصغيرة ، باللون الأخضر والأحمر.

يعد DUALSENSE الجديد أكبر تغيير في وحدة التحكم في SONY منذ سنوات
حافظت وحدات التحكم DualShock من Sony بشكل عام على تصميم مشابه من جيل إلى جيل ، لكن وحدة التحكم DualSense الجديدة في PS5 هي أول وحدة تحكم PlayStation لا تشبه أي شيء الأصلي. بينما يحتوي DualSense على التصميم الأساسي المألوف لعشاق PlayStation - لوحة اتجاهية وأزرار في النصف العلوي وعصا تحكم في الأسفل وشريط اللمس المركزي من DualShock 4 - شكل DualSense بالكامل جديد ، بمقابض المؤشر وخطوط أوسع ، وتتميز وحدة التحكم نفسها بتصميم ثنائي اللون مذهل.

  • من المتوقع أن يكون PS5 متوافقًا مع العديد من ألعاب PS4
يتوافق جهاز PS5 مع الإصدارات السابقة بنسبة "99 بالمائة" مع ألعاب PS4 التي اختبرتها Sony وفقًا لجيم رايان ، رئيس شركة Sony PlayStation . على الرغم من أننا لا نعرف بالضبط الألعاب غير المتوافقة مع الإصدارات السابقة ، يبدو أنه رهان آمن على أن الألعاب الثمانية عشر التي تم الكشف عنها لمجموعة PlayStation Plus ستعمل على PS5 إذا كنت تمتلكها بالفعل من أجل PS4. وتقول سوني إن ألعاب PS4 و PlayStation VR المتوافقة مع الإصدارات السابقة ستشهد "معدلات إطارات أسرع وأكثر سلاسة" .

إذا كنت ترغب في لعب ألعاب PS3 و PS2 و PS1 على PS5 ، فليس من الواضح ما إذا كنت - أو متى - قد تتمكن من القيام بذلك. (لن تكون قادرًا على الإطلاق عند الإطلاق .) على PS4 ، يمكنك فقط تشغيل الألعاب من وحدات التحكم القديمة تلك من خلال خدمة بث ألعاب PlayStation Now من Sony. وحتى مع ذلك ، تقدم Sony فقط كتالوجًا منظمًا للألعاب للبث.

قالت شركة Sony في أكتوبر 2019 إنها تخطط لإحضار PS Now إلى PS5 ، لكنها لم تذكر متى - لذلك حتى يتوفر ذلك ، قد ترغب في الاحتفاظ بوحدة تحكم قديمة إذا كنت تريد لعب ألعاب PlayStation قديمة.

  • ما هي تكلفة PLAYSTATION 5 ، ومتى يتم طرحها للبيع؟
مقابل 499.99 دولارًا ، يمكنك شراء PS5 بمحرك أقراص Blu-ray بدقة 4K . ولكن مقابل 100 دولار أقل ، بسعر 399.99 دولارًا ، يمكنك شراء الإصدار الرقمي PS5 (والذي يبدو أيضًا أنحف بشكل ملحوظ من أخيه الأكثر تكلفة).

يتم إطلاق كلا الجهازين في 12 نوفمبر في الولايات المتحدة واليابان والمكسيك وأستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية. سيتم إطلاقها في 19 نوفمبر في بقية أنحاء العالم. الاستثناء الوحيد هو الصين - تقول سوني إنها ستعلن موعد إطلاق الصين في المستقبل.

كان من المفترض من الناحية الفنية أن تبدأ الطلبات المسبقة في 17 سبتمبر ، لكن العديد من تجار التجزئة بدأوها قبل يوم واحد. لقد كانوا في حالة من الفوضى بعض الشيء ، وفي بعض الأحيان بيعوا في أقل من دقيقة . في 19 سبتمبر ، على الرغم من ذلك ، وعدت شركة Sony بتوفير المزيد من وحدات التحكم خلال "الأيام القليلة المقبلة" ولكنها لم تشارك أي شيء أكثر واقعية من ذلك ، قائلة إن تجار التجزئة سيشاركون المزيد من المعلومات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اتمنى ان اكون افدتك لا تنسى نشر التدوينة

التنقل السريع جدا