مراجعة Xbox Game Pass

 صفقات Xbox Game Pass

وضع Xbox Game Pass معيارًا جديدًا للقيمة في جيل وحدة التحكم هذا ، ويمكن القول الآن أنه ضروري للاعبين على كل من Xbox One والكمبيوتر الشخصي كخدمة اشتراك في ألعاب Xbox الجديدة والقديمة.

لقب "Netflix للألعاب" ليس غريبًا الآن كما بدا عند إطلاقه - في عام 2017 - مع الخدمة التي تقدم مجموعة متميزة من ألعاب Xbox بسعر شهري معقول. تجاوز عمر Game Pass الآن ثلاث سنوات ، ومن الواضح أن Microsoft قد اتخذت العديد من الخطوات لتحسينها في ذلك الوقت ، مما أظهر درجة رائعة من الالتزام من خلال إتاحة عناوين الطرف الأول الجديدة تمامًا منذ الإطلاق بالإضافة إلى تقديم مجموعة مغرية من يضرب طرف ثالث.

يمنح Xbox Game Pass المستخدمين خيار تنزيل مئات الألعاب على وحدة التحكم الخاصة بهم في بوفيه كل ما يمكنك لعبه ، واعتبارًا من 15 سبتمبر 2020 ، سيكون لديهم أيضًا خيار دفقها إلى أجهزة اندرويد باستخدام Project xCloud ، مع إصدار تجريبي متاح بالفعل. لسوء الحظ ، يبدو أن مستخدمي iOS لن يستفيدوا من هذا في أي وقت قريب. 

لست متأكدا إذا كنت في حاجة إليها؟ ستجد كل ما تحتاج لمعرفته حول أسعاره وواجهته وألعابه في مراجعة Xbox Game Pass.

Xbox Game Pass




ما هو Xbox Game Pass؟

Xbox Game Pass هي خدمة اشتراك شهرية من Microsoft تقدم مجموعة متنوعة من عناوين الطرف الأول والأطراف الثالثة التي يمكنك تنزيلها وتشغيلها وفقًا لمحتوى قلبك ، سواء على Xbox One أو الكمبيوتر الشخصي.

يمكنك الحصول على Xbox Game Pass و Project xCloud المتدفقة و Xbox Live Gold - وهذا الأخير يمنح الوصول إلى اللعب عبر الإنترنت ومجموعة منفصلة من الألعاب المجانية كل شهر - ضمن اشتراك Xbox Game Pass Ultimate ، والذي يكلف 15 دولارًا / جنيه إسترليني أعلى قليلاً 10.99 / 15.95 دولارًا أستراليًا شهريًا.

يمكن للاعبين تحقيق إنجازات من خلال ألقاب Game Pass كالمعتاد ، وهناك أيضًا عناوين متوافقة مع الإصدارات السابقة - مما يعني أنه يمكنك القفز إلى بعض أفضل ألعاب الجيل الأخير التي ربما فاتتك.

تقدم عضوية Game Pass أيضًا خصومات على أي مشتريات انتقائية يتم إجراؤها - بمعنى أنه إذا كانت اللعبة تغادر الخدمة ، فيمكنك الحصول عليها بسعر أرخص والاحتفاظ بها إلى الأبد. يتم أيضًا خصم DLC والإضافات للألعاب في مكتبة Game Pass.


تسعير Xbox Game Pass

تبلغ تكلفة Xbox Game Pass 9.99 دولارًا أمريكيًا / 7.99 جنيهًا إسترلينيًا / 10.95 دولارًا أستراليًا شهريًا على وحدة التحكم ، مع إمكانية الوصول إلى الإصدار التجريبي من الكمبيوتر الشخصي وقت كتابة هذا التقرير بتكلفة 1 دولار / 1 جنيه إسترليني / 1 دولار أسترالي للأشهر الثلاثة الأولى - وبعد ذلك 4.99 دولار / 3.99 جنيه إسترليني / أستراليا 4.98 دولارًا أمريكيًا في الشهر أو 14.99 دولارًا أمريكيًا / 11.99 جنيهًا إسترلينيًا / 14.95 دولارًا أمريكيًا لكل ربع سنة.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى اللعب عبر الإنترنت والألعاب السحابية والألعاب الشهرية المجانية أيضًا ، فإن Xbox Game Pass Ultimate هو الخيار الأفضل إلى حد بعيد ، حيث يمنحك 15 دولارًا / 10.99 جنيهًا إسترلينيًا / 15.95 دولارًا أستراليًا تجربة Game Pass الكاملة بالإضافة إلى Xbox Live Gold ( عادة 9.99 دولارات / 6.99 جنيهًا إسترلينيًا / 10.95 دولارًا أستراليًا). 

على الرغم من وجود إصدار تجريبي في الوقت الحالي مع إمكانية الوصول إلى عدد محدود من العناوين ، لن يتم دعم ألعاب Project xCloud السحابية بالكامل حتى 15 سبتمبر 2020. ولن يضيف أي شيء إلى تكلفة اشتراك Game Pass Ultimate ولكنه سيضيف فقط تكون متاحة في 22 دولة عبر أمريكا الشمالية وأوروبا وكذلك في كوريا الجنوبية. التوافر ، ومع ذلك ، سوف تتوسع في الوقت المناسب. من المحتمل أن تكون المشكلة الأكبر هي عدم وجود دعم iOS بسبب قواعد متجر تطبيقات Apple ، على الرغم من أن مستخدمي Android الذين لديهم جهاز يدعم الإصدار 6.0 من Android وما فوق لن يواجهوا أي مشاكل. 

عندما تقارن التكلفة مع PlayStation Now (و PlayStation Plus ) ، فإن أحدث انخفاض في أسعار اشتراك البث من سوني يجعل الأمور تنافسية.

ستعمل PlayStation Now على تشغيل 9.99 دولارًا أمريكيًا / 8.99 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا - لا يوجد إصدار أسترالي حتى الآن ، للأسف - وبينما سيتم تشغيل العديد من العناوين الآن على جهاز الكمبيوتر ، لا توجد حزمة تضيفها في PlayStation Plus ، لذلك لا يزال يتعين عليك دفع 9.99 دولار / 6.99 جنيه إسترليني شهريًا للعب عبر الإنترنت.



التصميم والواجهة

على عكس PlayStation Now ، لا يتم عزل Game Pass في تطبيق على وحدات تحكم Xbox One. بينما كان يظهر كعلامة تبويب في الجزء العلوي من الشاشة ، فإن التحديث الأخير يدفعه إلى أسفل المحتوى الذي تم تشغيله مؤخرًا.
يؤدي التمرير فوق الخيار إلى إظهار العناوين الأكثر شيوعًا (غالبًا ما تتضمن Minecraft) بالإضافة إلى الألعاب المضافة حديثًا. سيقدم الدخول إلى قائمة Game Pass اقتراحات منظمة ، مرتبة حسب نوع اللعبة ، مثل الرماة أو الألعاب المستقلة.
هناك أيضًا قائمة بالمهام ، والتي تعمل بشكل أساسي كتحديات تكسب نقاطًا عبر عناوين Game Pass. عادةً ما تكون مرتبطة بالإنجازات المكتسبة ، ويمكن بعد ذلك استردادها على بطاقات الهدايا من أمثال Microsoft و Tesco و Argos والمزيد.
يمكنك أيضًا العثور على قائمة كاملة من الألعاب المضمنة في Xbox Game Pass من خلال التوجه إلى صفحة "My Games and Apps" والعثور على "Game Pass" في الشريط الجانبي. بهذه الطريقة ، يمكنك التنقل بين العناوين المثبتة والمتاحة باستخدام أزرار الكتف ، وكذلك اكتشاف الإضافات الجديدة في لمحة في الجزء العلوي من الشاشة.
سيؤدي تحديد أي لعبة إلى توفير وصف وإشارة إلى حجم ملف اللعبة وخيار زيارة Game Club - حيث يمكنك متابعة تجارب اللاعبين الآخرين في لعب اللعبة. يمكنك أيضًا التوجه مباشرة إلى صفحة متجر اللعبة ، أو تثبيتها - والتي يمكن أن تستغرق من 10 دقائق إلى ساعتين حسب حجم الملف وسرعة اتصالك بالإنترنت.
كما يمكنك أن تتخيل ، فهي ليست فورية مثل القفز إلى جلسة بث على PlayStation Now ، ولكنها توفر قدرًا أكبر من الاستقرار من خلال الحفاظ على تشغيل اللعبة محليًا (من محرك الأقراص الثابتة).
بشكل عام ، من الجيد والسهل التنقل ، ولكن أولئك الذين لديهم اتصال إنترنت أبطأ قد يرغبون في التفكير في استخدام تطبيق Xbox Game Pass على أجهزتهم المحمولة. لماذا ا؟ طالما تم تعيين وحدة التحكم الخاصة بك على أنها "وحدة التحكم الرئيسية" الخاصة بعلامة اللاعب الخاصة بك ، فستتمكن من تحميل الألعاب مسبقًا من تنقلاتك أو مكتبك أو منزل أصدقائك - والذي نأمل أن يوفر عليك الانتظار وقتًا طويلاً للعب.
على جهاز الكمبيوتر ، لا يزال تطبيق Xbox Game Pass في مرحلة تجريبية - ويجب أن تتوقع بعض التأخير والانهيار العرضي - ولكنه يعمل في الغالب بنفس الطريقة مثل نظيره في وحدة التحكم ، مع بعض مقطورات التشغيل التلقائي اللطيفة عندما تحوم فوق اللعبة أيضا.

مكتبة محتوى Xbox Game Pass

بينما تقدم PlayStation Now أكثر من 800 عنوان عبر أجيال متعددة ، فإن Xbox Game Pass أكثر تحفظًا قليلاً.
يحمل Game Pass حاليًا ما يقرب من 200 عنوان ، حيث شهد شهر يوليو وحده أسماء كبيرة مثل Soul Caliber VI و Fallout 76 و CrossCode مضافة إلى القائمة.
تشمل المزايا الأخرى Halo: The Master Chief Collection و Gears 5 و Dishonored 2 و Monster Hunter: World و Red Dead Redemption 2. 
تساعد عناوين Xbox 360 الكلاسيكية مثل Fallout: New Vegas و Kameo و Mass Effect وجميع ألعاب Fable الثلاثة على إخراج المكتبة ، وستلاحظ إضافة المزيد من الألعاب كل بضعة أسابيع. يبدو أن جدول الإصدار متقطع إلى حد ما بالنسبة للجزء الأكبر ، لكنه بالتأكيد يضيف إلى مفاجأة رؤية ما يحدث في الأنبوب.
في الواقع ، قد يكون عام 2020 هو أكبر عام لـ Game Pass حتى الآن ، حيث تبشر Xbox Series X بجيل جديد من عناوين الطرف الأول ودعم Project xCloud القادم أيضًا.
على الكمبيوتر الشخصي ، هناك ما يزيد قليلاً عن 150 عنوانًا متاحًا للعب ، ومن المقرر تشغيل العديد منها في عام 2020 - بما في ذلك تلك التي ذكرناها بالفعل. إذا كنت تقفز إلى الخدمة الآن ، فستجد أعزاءً بالغ الأهمية مثل Dishonored 2 و Hatoful Boyfriend و Slay the Spire - بالإضافة إلى الكثير من ألقاب Play Anywhere مثل Forza Horizon 4 و Halo Wars 2 التي يمكنها اللعب على Xbox أو الكمبيوتر.
لا يتطابق الكتالوج الموجود هنا مع عرض PlayStation Plus ، لكننا نجادل في أن خدمة Microsoft تنجح في إعطاء الأولوية للجودة على الكمية.
من الجدير بالذكر أنه على الرغم من إخراج الألعاب من الخدمة ، يتم توصيلها مسبقًا على لوحة القيادة نفسها - لذلك لديك الفرصة لشراء ألعاب Game Pass المفضلة لديك بسعر مخفض قبل أن تختفي من المنصة.

لقد أحببنا

تعد القدرة على التنزيل مباشرة على وحدة التحكم الخاصة بك ، وتحقيق الإنجازات ، واللعب في جلسات متعددة اللاعبين مع الأصدقاء كما لو كنت تملك اللعبة ، نعمة كبيرة ، مع عدم وجود أي تأخير في الإدخال ناتج عن البث.
تعد القدرة على التنزيل عن بُعد موفرًا كبيرًا للوقت أيضًا ، خاصةً أولئك الذين ليس لديهم النطاق الترددي لتثبيت شيء ما على الفور. فقط تأكد من أن لديك مساحة كافية على القرص الصلب لكل شيء تريد تشغيله.

نحن لم نحب

على الرغم من أن البث لا يناسب الجميع ، إلا أن ميزة PlayStation Plus هي أنه يمكنك الانغماس في الألعاب والخروج منها للحصول على طعم سريع دون إجراء عمليات تثبيت مطولة للعبة - وهو أمر لا تقدمه Game Pass ، على الرغم من أن هذا سيتغير عند دعم Project xCloud يتم إطلاقه رسميًا وسنحدد مدى فعاليته. 

قد تثير مكتبة المحتوى الصغيرة نسبيًا بعض الحذر أيضًا ، على الرغم من أننا نعتقد أنها عرض لائق بالفعل ، خاصة وأن عناوين الطرف الأول تصل بسرعة كبيرة. 



حكم

نمت Xbox Game Pass (و Game Pass للكمبيوتر الشخصي) لتصبح واحدة من الركائز الأساسية لنظام Xbox البيئي ، ولسبب وجيه. 
تقدم الخدمة قدرًا لا يصدق من القيمة ، خاصة بالنسبة للاعبين الذين يقومون بالترقية من Xbox Live Gold إلى Game Pass Ultimate مقابل 5 دولارات إضافية / 4 جنيهات إسترلينية / 5 دولارات أسترالية شهريًا للوصول إلى مجموعة كبيرة من الألقاب.
مع دفق Project xCloud الذي ينقل المكتبة الضخمة إلى أي جهاز يمكنك أن تحلم به (على الأقل بمجرد إطلاقه بالكامل) ، يمكن لـ Microsoft نظريًا الحصول على مالكي غير Xbox على متن الطائرة - حتى لو كانت Google Stadia متقدمة قليلاً في هذا الصدد.
إذا كنت من محبي ألعاب Xbox One أو Windows PC ، فلا شك في أذهاننا أن Xbox Game Pass لديها الكثير لتقدمه لك. مع نمو المكتبة شهرًا بعد شهر ، وعام كبير من إصدارات الطرف الأول ، وحتى وحدة تحكم Xbox Series X جديدة في الطريق ، لا يمكننا الانتظار لمعرفة ما سيحدث بعد ذلك.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-