مراجعة Nvidia GeForce RTX 2080 Ti

 قد يتم تفوق على  Nvidia GeForce RTX 2080 Ti قريبًا من قبل Nvidia GeForce RTX 3080 ، المتوقع الإعلان عنه في 1 سبتمبر 2020 خلال حدث الشركة الغامض . 

ومع ذلك ، حتى مع وجود وحدات معالجة رسومات جديدة في الجوار ، لا تزال بطاقة الرسومات هذه وحشًا قادرًا على إنتاج أكثر من 60 إطارًا في الثانية بدقة 4K عند اللعب. إن Nvidia GeForce RTX 2080 Ti ليست فقط خطوة كبيرة عن سابقتها Nvidia GeForce GTX 1080 Ti ، بل إنها تقدم أيضًا تقنية رائعة لتتبع الأشعة ونوى Tensor مدفوعة بالذكاء الاصطناعي لأي مهمة تعتمد على الرسومات.

كل هذا الأداء يأتي بسعر باهظ ، لأن Nvidia GeForce RTX 2080 Ti ليس رخيصًا. وبمجرد أن الاستثمار في واحد، ستحتاج لغاية اللعبة في مناطق أخرى مثل أفضل معالج و مراقبة الألعاب لحقا الحصول على أقصى استفادة من البطاقة. ولكن إذا كنت تبحث عن ألعاب متطورة ، فلا يمكنك أن تفعل أفضل من ذلك بكثير.



السعر 

يصل إصدار Nvidia GeForce RTX 2080 Ti Founders Edition مقابل 1199 دولارًا تقريبًا (1099 جنيهًا إسترلينيًا ، 1،899 دولارًا أمريكيًا). على الرغم من أنك ستتمكن من العثور على بطاقة الرسومات هذه بسعر يبدأ من 1049 دولارًا (حوالي 837 جنيهًا إسترلينيًا ، 1،390 دولارًا أستراليًا) ، إلا أنها لا تزال أغلى بكثير من Nvidia GTX 1080 Ti ، التي روجت بسعر 699 دولارًا (669 جنيهًا إسترلينيًا ، 1129 دولارًا أستراليًا) بطاقة شعار. 

ومع ذلك ، في حين أن AMD قد عرضت بالفعل بطاقات AMD Navi الجديدة متوسطة المدى ، إلا أنها لم تصدر أي شيء حتى الآن ينافس أداء RTX 2080 Ti. إن أعلى وحدة معالجة رسوميات قد أظهروها لنا حتى الآن هي AMD Radeon RX 5700 XT ، والتي ستكون في منافسة مباشرة مع Nvidia GeForce RTX 2070 . 

في الوقت الحالي ، لا يزال أقرب منافس لها هو Radeon RX Vega 64 الذي يبلغ 499 دولارًا أو 549 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 690 دولارًا أستراليًا) ، والذي تم تصميمه بالفعل للتنافس مع Nvidia GTX 1080. 

ضع في اعتبارك قبل أن تشتري أن Nvidia ستطلق Nvidia GeForce RTX 2080 Super قريبًا ، لذلك ننتظر لنرى ما يمكن أن تكون عليه هذه البطاقة قبل أن تقفز على عربة Nvidia GeForce RTX 2080 Ti.




المواصفات والميزات

على الرغم من أنها تكلف ما يقرب من ضعف تكلفة استبدال بطاقة الرسومات ، إلا أن Nvidia GeForce RTX 2080 Ti تقدم بعض المواصفات المذهلة مع 11 جيجابايت من GDDR6 VRAM و 4352 نواة CUDA وساعة تعزيز تبلغ 1635 ميجاهرتز. كل ذلك بفضل رفع تردد التشغيل لمصنع Nvidia الذي يتم تنفيذه ذاتيًا بسرعة 90 ميجا هرتز. وبالمقارنة ، فإن Nvidia GeForce GTX 1080 Ti تحتوي على 11 جيجابايت من الجيل الأخير من GDDR5X VRAM ، و 3584 نواة CUDA ، وتردد أقصى 1.582 ميجاهرتز.

تتميز وحدة معالجة الرسوميات هذه أيضًا بنوعين إضافيين من النوى لم يكن لدى أسلافها مطلقًا ، في شكل نواة RT و Tensor. تتبع شعاع الطاقة 68 RT Cores في RTX 2080's Ti ، والذي يسمح لبطاقة الرسومات هذه بتقديم سيناريوهات إضاءة أكثر تعقيدًا في الوقت الحقيقي وظلال طبيعية أكثر من 1080 Ti.

في غضون ذلك ، يجلب 544 Tensor Cores الذكاء الاصطناعي (AI) إلى هذا المزيج ، والذي تأمل Nvidia في استخدامه لمكافحة التعرجات بشكل أكثر كفاءة. وفقًا لـ Nvidia ، فإن Turing أسرع ثماني مرات في معالجة الصقل من Pascal عبر التعلم الآلي. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل Tensor Cores على تشغيل تقنية جديدة تسمى Deep Learning Super Sampling ، والتي يمكنها زيادة الدقة أثناء تطبيق الصقل في نفس الوقت.

أثناء الاختبار ، قمنا بتشغيل معيار Epic Infiltrator ، والذي يجمع نسخة من التجربة مع التنعيم المؤقت ضد DLSS. كان الأول قادرًا على الحفاظ على معدل الإطارات بين 34 إطارًا في الثانية كحد أدنى و 117 إطارًا في الثانية كحد أقصى ، بينما تم إنتاجه لاحقًا بين 35 و 89 إطارًا في الثانية.

ستجد أيضًا عددًا مذهلاً من المنافذ الجديدة في وحدة معالجة الرسومات الجديدة هذه. تم استبدال موصل النطاق الترددي العالي الذي استخدمته Nvidia لسنوات لإعدادات البطاقات المتعددة بـ NV Link ، والذي يعد 50 ضعفًا من عرض النطاق الترددي للنقل للتقنيات السابقة. يحتوي RTX 2080 Ti على وجه التحديد على اثنين من هذه الموصلات لتوفير ما يصل إلى 100 جيجابايت من عرض النطاق الترددي الإجمالي ، والذي يمكنك استخدامه لتشغيل شاشات 8K متعددة في محيط.

حول الجزء الخلفي ، يوجد أيضًا منفذ إخراج فيديو USB-C مضاف حديثًا أصبح سائدًا بين الشاشات الجديدة. يدعم منفذ USB-C 3.1 Gen 2 فيديو UHD ويخرج أيضًا 27 واط من الطاقة ، لذلك قد تحتاج فقط إلى توصيل كابل واحد لتشغيل سماعات الواقع الافتراضي المستقبلية.



التصميم والتبريد

تقدم Nvidia RTX 2080 Ti - وسلسلة RTX المستندة إلى Turing بالكامل - أول نظام تبريد مزدوج المروحة على الإطلاق على بطاقة Nvidia Founders Edition (المعروفة أيضًا باسم بطاقة مرجعية).

عادةً ما تأتي بطاقات الطرف الأول دائمًا مع مبرد من طراز المنفاخ يمتص بشكل أساسي الهواء البارد عبر مروحته لتوجيه الحرارة عبر الجزء الخلفي من البطاقة. وفي الوقت نفسه ، فإن نظام المروحة المزدوجة يأخذ الهواء البارد ويرشه ضد غرفة التبريد المفتوحة لاستنفاد الحرارة في كل اتجاه.

على الرغم من أن المبردات من طراز المنفاخ جيدة لعزل الحرارة عن بقية المكونات الخاصة بك ، إلا أن قدرتها على التبريد كانت أقل بكثير تاريخياً ، لأن المروحة الواحدة يمكنها فقط تحريك الكثير من الهواء. من ناحية أخرى ، يمكن للأنظمة المزدوجة والمتعددة المراوح تحريك المزيد من الهواء ، ولكنها في النهاية تترك المزيد من الحرارة المتراكمة داخل علبة الكمبيوتر. هذا الجدل بين الكثيرين في صناعة الكمبيوتر حول أيهما أفضل لم يتم حله بعد.

بصرف النظر عن المراوح الجديدة ، تحتوي Nvidia RTX 2080 Ti أيضًا على غرفة بخار كاملة الطول لتغطية لوحة الدائرة المطبوعة بالبطاقة بالكامل ، أو PCB. مع هذا ونظام المروحة المزدوجة ، وعدت Nvidia بأن يعمل النظام بأكمله لتقديم أداء فائق البرودة والهدوء.

خلال اختباراتنا الخاصة ، وجدنا أن نظام التبريد الجديد لإصدار Founders Edition يعمل تمامًا كما وعدنا ، مما يحافظ على عمل وحدات معالجة الرسومات بشكل هادئ وهادئ. ومع ذلك ، يبدو أن المبردات الجديدة كانت ضرورية أكثر من أن تسمح لها Nvidia ، حيث أن كلا من RTX 2080 Ti و RTX 2080 يعملان بدرجات أعلى من سابقاتهما - حتى أثناء الخمول.

على الرغم من أن أيًا من بطاقتَي الرسومات لم يتجاوزا 80 درجة مئوية ، يمكننا أن نتخيل أنهما كانا سيُسخنان بسهولة ، لو أنهما مزودان بمبرد قياسي على غرار المنفاخ.


أداء

بعد تقييم البطاقة بدقة ، يمكننا القول بثقة أن بطاقة Nvidia RTX 2080 Ti هي حاليًا أقوى بطاقة رسومات للمستهلكين في العالم.

لا يقتصر الأمر على تشغيل دورات حول GeForce GTX 1080 Ti فحسب ، بل يتفوق أيضًا على Nvidia Titan Xp - وليس فقط من خلال نتوء صغير. تحتل بطاقة GeForce الرئيسية الجديدة من Nvidia تقدمًا بمقدار 2000 نقطة في كل معيار تركيبي تقريبًا وتوفر ما لا يقل عن 10 إطارات إضافية في الثانية (fps) في كل اختبار من اختبارات الألعاب.

كانت Nvidia بالفعل متقدمة بشكل مريح على AMD ، والآن يبدو الأمر كما لو أن الشركة قفزت إلى المجرة التالية باستخدام RTX 2080 Ti. إن بطاقة RTX 2080 البالغة 799 دولارًا (749 جنيهًا إسترلينيًا ، 1199 دولارًا أستراليًا) هي بطاقة الرسومات الوحيدة التي تقترب ، وتتفوق باستمرار على المعاطف Nvidia RTX 2080 Ti في جميع المعايير. ومع ذلك ، فشل RTX 2080 في كسر حاجز 60 إطارًا في الثانية لألعاب 4K تمامًا.
خارج المعايير ، يمكننا أخيرًا لعب Destiny 2 بسرعة لا تصدق من 70 إلى 100 إطارًا في الثانية أثناء تشغيل اللعبة بدقة 4K HDR على Ultra. وفي الوقت نفسه ، تم تشغيل Shadow of the Tomb Raider الذي تم إصداره مؤخرًا بمعدل مرتفع نسبيًا من 50 إلى 55 إطارًا في الثانية مع إعدادات 4K Ultra مماثلة.

للأسف ، خارج العروض التوضيحية لتتبع الأشعة ، لم تكن هناك ألعاب تدعمها بالفعل في وقت المراجعة. لذلك لا يمكننا أن نقول كيف تؤثر Nvidia RTX على الأداء. ما يمكننا إخبارك به هو أن Shadow of the Tomb Raider والألعاب الأخرى التي تم تشغيل Nvidia RTX فيها تبدو مذهلة مع تشغيل تتبع الأشعة.

في حدث Nvidia's GeForce Gaming Celebration في Gamescom 2018 ، رأينا أن Nvidia RTX تقدم أكثر واقعية مع شدة مختلفة في كل مكان مصورة في خراب صخري في الغابة المطيرة. لقد تأملنا أيضًا في الجدران ، ورأيناها تلمع بينما ينعكس الضوء وينكسر عنها.

من حيث معدل الإطارات ، تم تشغيل بناء مبكر لـ Shadow of the Tomb Raider بمعدل 40 إلى 50 إطارًا في الثانية ، وهو أمر مثير للإعجاب حيث تعمل اللعبة على وحدة معالجة رسومات واحدة - بالإضافة إلى جميع تقنيات تتبع الأشعة الجديدة.
لعبنا أيضًا Battlefield V و Metro: Exodus مع تشغيل Nvidia RTX ، وشاهدنا أداءً يتجاوز 100 إطارًا في الثانية بإعدادات 4K و Ultra. يمكنك مشاهدة لعبة Battlefield V مع Nvidia RTX أعلاه (شاركناها مع PC Gamer) ، والتي تم التقاطها من خلال تطبيق Nvidia GeForce Experience. 

من المثير للدهشة ، للوصول إلى هذا المستوى من الأداء ، أن Nvidia RTX 2080 Ti تستهلك بالفعل طاقة أقل من Titan XP و 1080 Ti التي تفوقها. ومع ذلك ، فإن وحدة معالجة الرسومات هذه تستهلك ضعف الحد الأدنى من الطاقة وتصبح ساخنة بسرعة ، لذا تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك جاهز لاستنفاد كل هذه الحرارة قبل تثبيته.

الحكم النهائي

سواء كنت من محبي ألعاب الكمبيوتر الذين ينتظرون في الأجنحة للحصول على بطاقة رسومات أكثر قوة أو تؤمن حقًا برؤية Nvidia لمستقبل تتبع الأشعة ، فإن Nvidia RTX 2080 Ti هو أفضل كلب جديد في عالم بطاقات الرسومات و استثمار جيد لك.

بعد رؤية الإضاءة الواقعية التي يمكن أن ينتجها تتبع الأشعة ، نحن بصراحة لا نريد العودة إلى البرك النقطية التقليدية حيث نتوقع أن تكون هناك انعكاسات لا تصدق. بالإضافة إلى ذلك ، تنضم المزيد والمزيد من الألعاب إلى القائمة التي تدعم التكنولوجيا الجديدة ، مع Cyberpunk 2077 و Call of Duty: Modern Warfare كونها أحدث الألعاب التي تقوم بذلك. 

من ناحية أخرى ، يبدو أن Tensor Cores ستدفع أرباحًا طويلة الأجل عن طريق تقليل النفقات العامة لمقاومة التعرج وأخذ العينات الفائقة.

سيؤدي السعر الباهظ للغاية لـ Nvidia RTX 2080 Ti إلى إيقاف الكثير من المستخدمين المهتمين. تبلغ تكلفة RTX 2080 799 دولارًا (749 جنيهًا إسترلينيًا ، 1199 دولارًا أستراليًا) بطاقة رسومات جذابة بشكل متساوٍ تقريبًا تتميز بأداء قريب بشكل مذهل من بطاقة Nvidia الرئيسية. 

ومع ذلك ، إذا كنت تفكر بالفعل في إنفاق نفس القدر على تكلفة مماثلة تبلغ 1199 دولارًا (1149 جنيهًا إسترلينيًا ، 1950 دولارًا أستراليًا) Titan Xp ، فما عليك سوى تخطي إلى Nvidia RTX 2080 Ti.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-