5 ميزات جديدة تقترض Android 11 من iPhone

وصل الإصدار التجريبي الأول العام من Android 11 اليوم ويقدم العديد من الميزات الجديدة لنظام تشغيل Google ، بما في ذلك بعض الميزات التي يجب أن يكون مستخدمو iOS على دراية بها بوظائف مماثلة. زمن مضى.

Android 11



هذه هي الدورة الأبدية لمنصات البرامج: ستنتهي أفكار Apple الجيدة دائمًا على Android ، حتى إذا كانت النسخة التالية من iOS ستسقط بلا شك بعض أفكار Android.

ترتيب مكثف لمنزل مستوى العظام

واحدة من أهم الميزات الجديدة في Android 11 هي توفر عناصر التحكم في المنزل الذكي على مستوى نظام التشغيل في أي وقت عبر قائمة Google Power Button الجديدة. على غرار iOS (الذي أضاف عنصر تحكم جهاز HomeKit إلى قائمة مركز تحكم Apple في iOS 10) ، يمكنك بسهولة التحكم في أجهزتك الذكية المتصلة بـ Google Home من أي مكان على Android.

أتمتة واحدة

تم طرح Android 11 من خلال Apple في iOS 13 العام الماضي ، ولديه القدرة على الموافقة على أذونات الوصول إلى الموقع أو الكاميرا على أساس كل حالة على حدة. لذلك ، بدلاً من السماح بعمليات المسح على المدى الطويل ، سيسمح لك Android 11 بالوصول إلى مورد محمي مرة واحدة فقط. ومع ذلك ، فإن إصدار Google يمضي قدمًا: إذا منحت أذونات موسعة ولكنك لم تستخدم التطبيق لبعض الوقت ، فسيستعيد Android 11 جميع الأذونات المحددة.

تحكم سهل لسلسلة الوسائط

وبالمثل ، تعمل Google أيضًا على تبسيط التبديل بين أجهزة الوسائط المتعددة (مثل مكبرات صوت Google Home أو أجهزة Bluetooth) في Android 11 عبر قائمة منسدلة من الإشعارات. فكر في الأمر على أنه رمز AirPlay في مركز التحكم في iOS ولكن لمتحدث Google.

واجهة العرض

يجلب Android 11 واجهة لقطة شاشة معدلة قليلاً ، على غرار واجهة المستخدم المعاد تصميمها والتي تم تقديمها في iOS 11. الآن مع معاينة لقطة الشاشة في الزاوية السفلية من الشاشة ، والتي يمكنك النقر عليها لتنشيط التعديل لإضافة تعليق توضيحي ومشاركة صورتك. (سابقًا ، تم تشغيل لقطات الشاشة وخيارات التحرير الخاصة بها في شريط الإعلام.)

شاشة تسجيل غير عادية (مايو)

هذا أقل من "iOS أولاً" من العديد من الشركات ، بما في ذلك العديد من مطوري Android ، من قبل ، ولكن منذ فترة طويلة كان تسجيل الشاشة الأصلي متوقعًا لنظام تشغيل Android من Google. يشبه التنفيذ الحالي في الإصدار التجريبي من Android 11 نظام التشغيل iOS ، حيث يمكنك الوصول إلى الوظيفة من خلال قائمة الإعدادات السريعة (إصدار Android من مركز التحكم). ومع ذلك ، ربما أسقطته ، مشيرًا إلى أن Google بدأت في تسجيل الشاشة في الإصدارات التجريبية السابقة ، فقط لقطع الوظائف قبل الإطلاق. هل سيكون Android 11 هو اللحظة التي يصل فيها أخيرًا إلى إصدار عام؟ سيتعين علينا أن ننتظر ونرى.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-